صحة و جمال / مصراوى

اعتني بشعرك بالصيف.. على طريقة النجمات

كتبت- نرمين الجلاد:

مع اقتراب فصل الصيف تصبح العناية بالشعر أمراصعبًا، خاصة مع ارتفاع الحرارة والرطوبة والتعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة. لكن بالرغم من كل ذلك يزداد احتياج الشعر للرعاية. فتغير العوامل الجوية المحيطة قد تتسبب في تلف الشعر، تقصفه وجفافه، حسب ما جاء في موقع"إيلاف"..

وينصح مصفف شعر المشاهير، أصغر سابو، بضرورة الاهتمام بتوفير حماية للشعر من طقس الصيف الحار بالحفاظ على حيويته، قوته ونضارته بإتباع هذه النصائح.

1-حماية الشعر فالبشرة ليست وحدها التي تتعرض للأشعة فوق البنفسجية وضربات الشمس، بل تتعرض خصل الشعر أيضا لتلك الأخطار. ولا تتسبب أشعة الشمس في إلحاق ضرر بخصل الشعر فحسب، بل تمتص منه الرطوبة، وهو ما يصيبها بضعف وجفاف. ولهذا ينصح بتغطيته باستخدام وشاح أو قبعة رأس للحفاظ على حيوية الخصل.

2- استخدام كريمات تنعيم الشعر، تعمل على ترطيبه وتحافظ على نضارته بطريقة سهلة، سريعة وفعالة، وأنه من الممكن استخدام تلك الكريمات مرة واحدة يوميا.

3-- عدم استخدام مجففات الشعر أو أجهزة فرد الشعر، لأنها قد تصيب الخصل بالجفاف خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف والأفضل تصفيفه بشكل طبيعي.

4- التوقف عن استخدام المنتجات الكيميائية الشعر يحاول دائما خلال فصل الصيف أن يحمي نفسه من تبعات الحرارة المرتفعة وبالتالي لا داعي للإضرار به باستخدام تلك المنتجات.

5- تصفيف الشعر إلى أعلى على هيئة كعكةأو ذيل حصان وذلك بهدف الحد من الضرر الذي قد ينتج عن حرارة الطقس وتعتبر الكعكة وذيل الحصان هما أنسب تسريحتين لفصل الصيف.

6- قص أطراف الخصلمنعا لتعرض الشعر لمشكلة التقصف خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة.

7- الاهتمام بالنوم الجيد،التغذية الجيدة وممارسة الرياضة، لأنها كلها عوامل مثبت فعاليتها في تعزيز صحة الشعر وتوفير الحماية اللازمة له شريطة الانتظام والمداومة عليها.

8- الابتعاد عن صبغ الشعربصورة تامة خلال فصل الصيف، لأن درجة الحرارة المرتفعة ستؤدي لزوال لون الصبغة بشكل سريع، وهو ما سينتج عنه حدوث أضرار إضافية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا