الارشيف / أخبار العالم / اليمن العربى

تدشين برنامج الدكتوراه في قسم الأحياء بكلية التربية جامعة عدن

دشنت كلية التربية بجامعة عدن، برنامج الدكتوراه في قسم الأحياء، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور، الخضر ناصر لصور، وعمادة ونواب الكلية .

وخلال التدشين، أكد لصور، أن كلية التربية عدن هي أم جامعة عدن والنواة الحقيقية التي تأسست عليها بقية الكليات في الجامعة وعمقها التاريخي التي تخرج منها كوادر تربوية ساهمت منذ أكثر من أربعين عاماً في إحداث نقلة تربوية شاملة في الوطن وتخريج جيل متسلح بالعلم قادراً على النهوض بهذا الوطن ومواصلة مسيرة البناء والتعمير في مختلف المجالات الحياتية.

وأشاد لصور بدور كلية التربية عدن الرائد والإرث العلمي المتراكم لدى أساتذتها الذين عملوا على بناء هذا الصرح العلمي الكبير الذي تشرف الوطن كله بخريجيها المتواجدين في جميع مدن وقرى وأرياف وأحياء الجمهورية اليمنية، مثمناً هذا التوجه الذي اختارته الكلية للدخول في معترك البحث العلمي في قسم الأحياء استجابة لمتطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع وتأهيل كوادر علمية نوعية ومتميزة.

ودعا في كلمته الأساتذة والموظفين في الكلية إلى العمل بروح الفريق الواحد وأن تكون لديهم هوية واضحة في تقديم الشيء الجديد في اختصاصاتهم المختلفة من خلال الاستفادة من مختلف التطورات التكنولوجية في مجالاتهم وتقديم كل جديد للارتقاء بالعمل الأكاديمي في جامعة عدن.

من جانبه أوضح عميد كلية التربية بجامعة عدن، الدكتور، عبدالله محمد لكعل، أن برنامج الدكتوراه في قسم الأحياء يُعد نقطة مضيئة في سجل جامعة عدن والتعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية, وهو واعداً بمخرجات بشرية عالية التأهيل وبدراسات وبحوث علمية من شأنها المساهمة الحقيقية في تلبية حاجة السوق والمجتمع اليمني، مشيراً بأن تدشين هذا البرنامج جاء نتاج دراسات استمرت سنوات عديدة عكف  على إعدادها عدداً من الأساتذة الأجلاء في الكلية بالاستفادة من برامج مناظرة في عددٍ من الجامعات العربية والأجنبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا